جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / النائب العنزي يشيد بالعلاقات الكويتية – البرازيلية

النائب العنزي يشيد بالعلاقات الكويتية – البرازيلية

أشاد رئيس وفد لجنة الصداقة البرلمانية السادسة مع البرازيل النائب عسكر العنزي الليلة بمتانة العلاقات الكويتية البرازيلية مشيرا إلى أن الوفد يسعى الى تعزيزها في شتى المجالات.
وقال العنزي في اتصال هاتفي مع وكالة الأنباء الكويتية (كونا) بعد مقابلة الوفد مع رئيس العلاقات الدولية في مجلس الشيوخ البرازيلي اليوسيو نيونيس خلال زيارة الوفد الرسمية الى العاصمة برازيليا التي تستمر لمدة أربعة أيام ان الوفد معني بتقوية العلاقات البرلمانية بين البلدين وتذليل الصعاب أمام تشريع القوانين التي تساهم في زيادة التبادل التجاري والتعاون بشكل عام في المجالات المختلفة.
وأضاف العنزي ان السيناتور ندد بالتفجير الإرهابي الذي وقع بمسجد الصادق بالكويت مفيدا بانه تم طلب دعم الكويت في الحصول على مقعد في مجلس الأمن لعام 2018.
وأضاف أنه تم نقل دعوة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم بشأن الاستمرار في دعم أواصر التعاون الثنائية إضافة إلى دعوته الى السيناتور نيونيس لزيارة دولة الكويت.
وأشاد بدور السفير الكويتي لدى البرازيل عيادة السعيدي والسفارة الكويتية في تنظيم جدول مقابلات الوفد والحرص على تغطية جميع النواحي التي يحتاجها الوفد للقيام بمهمته بدعم الدبلوماسية البرلمانية الكويتي – البرازيلية.
وبدوره قال عضو وفد لجنة الصداقة البرلمانية الكويتية – البرازيلية السادسة النائب فراس العتيبي ان الوفد والسيناتور نيونيس بحثا ما يخص العلاقات الكويتية البرازيلية وسبل تطويرها والخطوات القادمة التي يحتاج ان يقوم بها الطرفان في سبيل دعم العلاقات السياسية والاقتصادية ودعم حرية التبادل التجاري ما بين البلدين.
وأشار العتيبي الى أهمية الدبلوماسية البرلمانية كأحد روافد دعم الدبلوماسية السياسية الكويتية التي أصبحت بقيادة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح رمزا للإنسانية في الوقت المعاصر مشيرا الى انها مفيدة بتبادل الخبرات البرلمانية وصقل تشريع القوانين وسنها.
ويضم وفد الصداقة البرلمانية أيضا كلا من النواب محمد الحويلة وماضي الهاجري ومحمد البراك.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*