جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / 415 حالة اصابة بوباء الكوليرا بالعراق

415 حالة اصابة بوباء الكوليرا بالعراق

اعلنت وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود اليوم ان عدد حالات الاصابة بوباء الكوليرا في العراق بلغ 415 حالة مؤكدة اتخاذ العديد من الاجراءات الاحترازية للحد من الوباء والقضاء عليه.
وقالت حمود في كلمتها في جلسة بالبرلمان العراقي ان ‘ عدد الحالات المسجلة حتى امس بلغ 415 حالة اصابة وان معظم الحالات تماثلت للشفاء’ موضحة ان وزارتها اتخذت سلسلة من الاجراءات للسيطرة على الوباء تمثلت في تأمين جميع المستلزمات الطبية والمختبرية واجهزة فحص الكلور وتوفير ما يزيد على 13 مليون قرص تعقيم.
من جانبه دعا رئيس لجنة الصحة والبيئة في البرلمان فارس البريفكاني الى بذل مزيد من الجهود لتطويق الوباء من قبل امانة بغداد ووزارة البلديات لتوفير الماء الصالح للشرب مقترحا انشاء مركز طبي للكشف المبكر عن المرض.
بدوره دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري لجنتي (الصحة والبيئة) و (الخدمات والاعمار) النيابيتين الى متابعة الموضوع مع وزارة الصحة والامانة العامة لمجلس الوزارة بهدف تطويق الوباء واتخاذ الاجراءات التي تحد من انتشاره.
وكان العراق قد سجل اول حالة اصابة بالكوليرا خلال الموسم الحالي في العاشر من سبتمبر الجاري في محافظة النجف لتلحقها اصابات اخرى في مدن ابو غريب والديوانية والمثنى والبصرة وبابل وبغداد.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*