جديد الحقيقة
الرئيسية / عربي وعالمي / بالصور | ألبانيا تطلق اسم الكويت على شارع بالمنطقة الدبلوماسية

بالصور | ألبانيا تطلق اسم الكويت على شارع بالمنطقة الدبلوماسية

افتتح رئيس برلمان البانيا الير ميتا وسفير دولة الكويت نجيب عبدالرحمن البدر ورئيس بلدية تيرانا اريون فيلياي اليوم شارعا يحمل اسم (الكويت) في المنطقة الدبلوماسية الجديدة ويضم ست سفارات هي الكويت ومصر وليبيا والنمسا وكرواتيا وهنغاريا.
وذكرت السفارة الكويتية في تيرانا في بيان تلقته وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان رئيس البرلمان الالباني اوضح بعد الافتتاح أن مبادرة بلاده لتسمية الشارع باسم الكويت جاءت تقديرا لدورها التنموي البارز في البانيا وتلبيتها لعدد من الأولويات لا سيما المتعلقة ببناء المدارس والعيادات الطبية والمراكز التعليمية والثقافية.
وأعرب عن شكره وتقديره لجهود سفارة دولة الكويت المميزة في تطوير العلاقات الثنائية وأواصر الصداقة المشتركة.
من جانبه أكد رئيس بلدية تيرانا أهمية الدور البناء الذي تضطلع به الكويت في تلبية المشاريع الاستراتيجية الخاصة ببلدية تيرانا مثمنا دور السفارة في هذا الاطار.
ومن ناحيته أشاد السفير البدر بالجهود المخلصة التي بذلها ميتا في تقوية أواصر الصداقة المشتركة بين البلدين الصديقين في كافة المجالات السياسية والبرلمانية والاقتصادية والثقافية.
واعرب عن سعادته بتشرفه بحصوله على مفتاح مدينة تيرانا كأول سفير يحصل على هذا الوسام موضحا تزامن افتتاح الشارع مع اختتام مهامه الدبلوماسية ما يجسد المرحلة المتطورة التي وصلت اليها العلاقات الثنائية.
وأوضح أن تسمية الشارع الدبلوماسي باسم الكويت تؤكد عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في كافة المجالات وتعكس رغبة الجانبين بنقل آفاق التعاون الى مستويات أعلى.
وأعرب عن شكره لصندوق التنمية الألباني على جهوده المخلصة في تمويل وتقديم كافة سبل الدعم المعنية بتطوير وتأهيل شارع الكويت وتجهيزه بالاحتياجات المطلوبة.
وشهد الافتتاح وزير النقل والبنية التحتية أدموند حاجيناستو ونائب رئيس البرلمان شبتيم ادريسي ورؤساء البعثات الدبلوماسية.

20150930021306 20150930021307

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*