جديد الحقيقة
الرئيسية / محليات / عقد مليوني لقياديي النفط !!

عقد مليوني لقياديي النفط !!

الحقيقة – كونا

 

أعلنت مؤسسة البترول الكويتية توقيعها عقدا بقيمة 8ر10 مليون دينار كويتي مع الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا بهدف تعزيز قدرات قياديي القطاع النفطي والشركات التابعة للمؤسسة.
وقالت (البترول الكويتية) في بيان صحافي اليوم ان العقد ومدته خمس سنوات تم توقيعه مع الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا (المملوكة للهيئة العامة للاستثمار) وذلك بالتعاون مع أعرق الجامعات العالمية.
ونقل البيان عن نائب الرئيس والرئيس التنفيذي في مؤسسة البترول الكويتية نزار العدساني قوله ان هذا العقد يأتي ضمن اطار الجهود المبذولة للارتقاء بالقيادات النفطية باعتبارها ركنا أساسيا في تنفيذ الخطط الطموحة للقطاع خلال الفترة المقبلة.
وأضاف العدساني ان العقد ‘يتوج حرص مؤسسة البترول وعزمها على تسريع حركة التنمية في القطاع النفطي من خلال طرح المشاريع العملاقة التي من شأنها تحقيق الوفرة المالية للدولة وايجاد فرص وظيفية جديدة ودعم الاقتصاد الوطني’.
وقال ان المؤسسة أعدت الخطة الاستراتيجية حتى العام 2030 متوافقة مع خطة الدولة التنموية والتي بدورها تتضمن حزمة من المشاريع النفطية النوعية الكبرى ويتصدرها مشروعا (المصفاة الجديدة) و(الوقود البيئي).
وأشاد بقدرات الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا ‘لاسيما مع ما تمتلكه من خبرات وعلاقات مع ارقى الجامعات العالمية ما يؤهلها لادارة وانجاز المشروع التدريبي بشكل مهني متميز’.
من جانبه قال العضو المنتدب للموارد البشرية في مؤسسة البترول الكويتية بدر الشراد ان البرنامج التدريبي يستهدف تدريب نحو 300 من قياديي المؤسسة وشركاتها التابعة لها مؤكدا حرص المؤسسة على استفادة أكبر عدد من القيادات النفطية خصوصا من الصف الثاني من هذا البرنامج المتميز الذي تشارك فيه ثلاث من أرقى الجامعات العالمية ذات الخبرة في هذا المجال.
من ناحيته قال المدير العام للشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا أنس ميرزا ان تدريب وتأهيل الكوادر الوطنية للعمل في المشاريع التكنولوجية المتقدمة اضافة الى تقديم الخدمات الاستشارية التكنولوجية تعتبر في المجمل أحد أهم الاغراض الأساسية التي أنشئت الشركة من أجلها.
وأضاف ميرزا ان (الوطنية لمشاريع التكنولوجيا) تسعى الى تسخير علاقاتها العالمية المتميزة التي تمكنت من بنائها خلال السنوات الثماني الماضية مع الجامعات العالمية وكبريات الشركات والصناديق الاستثمارية حول العالم في خدمة القطاعات والمؤسسات الكويتية.
يذكر ان الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا شركة مملوكة للدولة بالكامل وتسعى من خلال استراتيجيتها الجديدة الى دعم مؤسسات الدولة لتنفيذ المشاريع التكنولوجية المتقدمة بما تمتلكه من استثمارات تكنولوجية وكوادر وطنية قادرة على تنفيذ كبرى المشاريع الحيوية ذات الطابع التكنولوجي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*