الرئيسية / محليات / انتشال سفينة غارقة زنتها 20طن

انتشال سفينة غارقة زنتها 20طن

نجح فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية بانتشال سفينة خشبية تزن 20 طنا من نقعة الفحاحيل بعد تعرضها للغرق بسبب اصطدامها بالصخور.
وقال رئيس الفريق وليد الفاضل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن الفريق استطاع تعويم السفينة باستخدام الحقائب الهوائية بواسطة غواصي الفريق من أجل سحبها الى حوض السفن وتم تفريغ المياة منها ورفعها خارج البحر.
وأوضح الفاضل أن مخلفات الصيادين من شباك الصيد وحبال وغيرها كانت احدى الصعوبات التي واجهت الفريق عند عملية الانتشال بالاضافة الى برودة الجو ما أخر رفع السفينة لساعات.
واكد ضرورة التزام الصيادين بالقوانين والنظم الخاصة بالرسو داخل النقعة لتحاشي التلوث البحري الضار للبيئة البحرية ولابقاء النقعة نظيفة كواجهة تراثية بحرية.
وذكر ان الفريق يؤدي اعماله تطوعا دون مقابل من أجل حماية البيئة البحرية ومساعدة أهل البحر لاستعادة سفنهم وقواربهم عند الغرق ويساهم بشكل فعال لنشر ثقافة التطوع والمساهة المجتمعية المثمرة.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*