أعلن رئيس جمعية المعلمين الكويتية وليد الحساوي ان الجمعية تقدمت إلى الوكيلة المساعدة للتعليم العام، فاطمة الكندري، بمذكرة حول توقيت دوام المرحلة الابتدائية، بعد إجراء التعديلات الجديدة عليه، وما ترتب عليه من سلوكيات وأمور يواجهها أهل الميدان التربوي وأولياء الأمور في المرحلة الابتدائية، موضحا أن المذكرة تم خلالها بيان خصائص التلاميذ في المرحلة الابتدائية، وتساؤلات حول أسباب تغيير التوقيت المدرسي في المرحلة الابتدائية، وواقع الحياة المدرسية والانعكاسات السلبية التي واجهتها الإدارات المدرسية جراء هذا التغيير، وتقديم مقترحات وتوصيات لمعالجة ذلك.
وقال الحساوي، في تصريح صحفي، ان أسباب تغيير التوقيت المدرسي في المرحلة الابتدائية جاءت بموجب ما تم في اعداد وثيقة المرحلة الابتدائية من قبل المعنيين في وزارة التربية، وذلك من أجل خدمة العملية التعليمية وتطويرها، إلى أنه ومع بداية العام الدراسي 2015 ـــ 2016، وبسبب عدم وضوح الرؤية ونقص المعلومات احتارت الإدارات المدرسية في المناطق التعليمية في كيفية تنظيم وإعادة ترتيب التوقيت المدرسي بعد إلغاء الحصة السابعة، مؤكداً أن هناك مدارس سارت على التوقيت كما هو، وأخرى أعادت جدولة التوقيت حسب ما جاء في ورقة مقترحة من المنطقة التعليمية، تحتوي على جدول التوقيت الجدول الجديد، الذي بني أساسا على إكمال وتوزيع الزائد من الوقت على الحصص الدراسية والفرص من دون مراعاة ما سيترتب على ذلك أثناء التطبيق في المدارس من انعكاسات سلبية على التلميذ والمعلم والإدارات المدرسية وولي الأمر.
جريدة الحقيقة الإلكترونية