اجتمعت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية اليوم وناقشت الاقتراح بقانون الخاص بمنع تقاضي فوائد عن قروض المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
وقالت مقرر اللجنة النائب صفاء الهاشم ان التأمينات استمرت في اخذ الفوائد علي القروض في حين ان الهدف من انشاء المؤسسة هو تحقيق التكافل الاجتماعي
واضافت الهاشم :التأمينات الاجتماعية ينبغي ان تحقق الاستقرار للكويت للمتقاعدين مشيرة الى ان الدولة لم تبخل علي المؤسسة
واوضحت ان مؤسسة التأمينات ليست بنكا استثماريا موضحة ان الاستبدال الذي تمنحه المؤسسة للمتقاعدين غامض تفاصيله وعليه علامات استفهام فلا يعقل ان يستلم المتقاعد 19 الف ويسددها 31 الف
وذكرت انه لا يوجد ما يبرر تقاضي المؤسسة الاجتماعية هذه الفوائد الفاحشة لاسيما ان هناك فتوي تمنع المؤسسة من تقاضي الفوائد وتقوم بتقاضي من 6 الي 6 ونصف في المائة
وبينت الهاشم عندما راجعنا النظام الاساسي للمؤسسة لم نجد ما يبرر تقاضي الفوائد
واكدت ان اللجنة طلبت من القائمين علي مؤسسة التأمينات الاجتماعية تقديم تقرير ثاني فني يبين اعادة حسبه لجداول المتعلقة بالفائدة
واجلت اللجنة التصويت علي الاقتراح للاستماع الي الراي الفني خاصة وان اللجنة لم تجد اي رد من قبل المؤسسة علي اي من الاسئلة التي وجهت اليهم
جريدة الحقيقة الإلكترونية
